طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

الافران من الاجهزة المنزلية الهامة جدا التي نعتمد عليها اعتماد كبير جدا من اجل تجهيز الطعام و لكثرة استخدامها تتعرض الى الكثير من التلفيات التي تحتاج الى الاصلاح و الصيانة بشكل دوري كما تتعرض ايضا الى الاتساخ نتيجة تراكم الدهون و الزيوت و بقايا الاطعمة عليها و لذلك يجب الاستعانة بالشركات المتخصصة من اجل عملية تنظيف و صيانة و اصلاح الافران.

تعتبر عملية الصيانة الدورية للافران من اهم العوامل التي تحافظ على كفاءة الافران و قدرتها على العمل بالشكل المثالي و ذلك من خلال اي تلفيات او اعطال تطرا عليها و معالجتها قبل تفاقمها حيث ان اهمال اصلاح تلفيات الافران يؤدي الى تفاقم المشكلة كما يمكن ان يسبب لنا الكثير من الاضرار بل الكوارث ايضا و لهذا ننصح عملائنا الكرام بعمل الصيانة الدورية للافران.

طريقة ازالة الدهون المتراكمة على الافران

  1. يجب عليا اولا ان نقوم بفصل اي تيار كهربائي متصل بالافران قبل القيام بعملية التنظيف.
  2. ثم نقوم بازالة جميع الارفف الداخلية للافران حتي نتمكن من تنظيفها بصورة جيدة و لكي تتيح لنا مساحة تمكننا من تنظيف الافران من الداخل .
  3. يجب علينا ارتداء القفازات الواقية حتى لا تتعرض ايدينا الى المنظفات بشكل مباشر و لكي نتمكن من التنظيف بصورة جيدة .
  4. يمكننا استخدام المواد الطبيعية في التنظيف مثل استخدام مادة البيكنج صودا نقوم بخلط نصف كوب منه مع القليل من الماء حتي يصبح ملمسه مثل المعجون المتماسك .
  5. نعمل بعد ذلك على فرد المعجون الذي قمنا بتصنيعه على جسم الافران من الداخل و الخارج بخاصة في الاماكن المتسخة .
  6. نعمل بعد ذلك على فرك هذا المعجون بحركات دائرية بواسطة فرشاة التنظيف الى ان يتغير لون هذا المعجون الى اللون البني الداكن .
  7. نقوم بترك هذا المعجون لفترة حتى نتاكد من حدوث التفاعل الذي يعمل على ازالة اصعب البقع العالقة في الافران .
  8. نعمل بعد ذلك على رش الخل الابيض على المعجون الذي قمنا بفرده و سيؤدي ذلك الى ظهور بعض الرغوة البيضاء التي تحدث نتيجة التفاعل بين البيكينج صودا و الخل الابيض .
  9. نعمل بعد ذلك على تنظيف الفرن من هذا الخليط باستخدام قطعة مبللة من القماش و التاكد تماما من عدم وجود اي بقايا من هذا الخليط داخل الفرن.
  10. سوف نلاحظ انه تمت ازالة جميع البقع و الدهون العالقة بالفرن و ان الفرن يبدو كما لو كان جديدا.

أحيانا قد تتعرض الافران لتراكمات دهون كثيرة و دهون قد تكون عالقة باماكن قد يصعب الوصول اليها و لذلك قد تكون النظافة الدورية هي الحل الأمثل لحل مشكلة هذه الدهون و التراكمات و في حالة استحالة تنظيف الافران بالطرق التقليدية أو الطرق التي تعرفها ربات المنازل يجب الاستعانة بفني تصليح افران و شركة متخصصة في صيانة و تنظيف الافران مثل شركة صيانة افران بجدة و التي تعد  من اقوي و افضل الشركات في هذا المجال .

وبالنهاية النظافة من الايمان ويجب ان يكون المنزل نظيفا دائما للحفاظ علي صحتك و صحة الاسرة و الاستعانة بـ شركة صيانة افران بجدة او مهندسين متخصصين في عمليات النظافة يسهم في الحفاظ علي نظافة مثالية مناسبة للاسرة ونظافة الافران نظرا لاستخدامها بصفة مستمرة هي الامثل للحفاظ علي نظافة المطبخ خاليا من الحشرات او الروائح الكريهة فلا تترددو في الاستعانة بالشركات المتخصصة في النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *