سامر دواي في “عيون بغداد” أيقونة الدراما العراقية

الفنان العراقي سامر دواي بطل مسلسل عيون بغداد

مسلسل عيون بغداد الذي أبدع فيه الممثل الفنان سامر دواي في دور البطولة مع نخبة من نجوم الدراما أثار جدلا في الشارع العراقي لما قدمه من أفكار غير مسبوقة تتناول الحياة البغدادية وما فيها من تناقضات وآلام وأوجاع في قالب من الكوميديا السوداء الهادفة.

وعلى الرغم من نقد المسلسل للكثير من الظواهر السلبية التي تسود المجتمع العراقي كغيره من المجتمعات العربية، إلا أن المسلسل سلط الضوء من جهة أخرى على ما في المدينة من محبة وتآلف رغم المحن التي مرت على أهلها خلال سنوات الحرب الطوال.

وشارك بالبطولة الفنانة “سولاف جليل” والفنان “ذو الفقار خضر”، وكان للمخرج “جمال عبد جاسم” دور كبير في إيصال أفكار مؤلف العمل “علي أحمد” بإضافة رؤيته الخاصة لطريقة عرض الشخصيات.

سامر دواي متحدثا عن دوره في مسلسل عيون بغداد

وفي لقاء ويكي العربية مع الفنان سامر دواي أوضح أن مسلسل “عيون بغداد” نقلة نوعية للدراما العراقية، طرح أفكارا غير مطروقة من قبل وهو مكتوب بأسلوب شيق وفق تتابع أحداث يشد المشاهد. وقد لاقى صدى رائع في الشارع العراقي وحقق نسب مشاهدات عالية على الرغم من زخم المسلسلات المقدمة”.

ويجسد “دواي” دور الشاب “سلطان” الذي يتعرض لمآزق ومتاعب كثيرة هو وعائلته، وعلى الرغم من متاعب الحياة يبقى حس الفكاهة وخفة الظل والطابع الكوميدي الساخر يطغى على الشخصية. وتدور الأحداث في قالب درامي كوميدي جاد حول كيفية الالتفاف حول متاعب الحياة والصعوبات في المدينة.

ولفت سامر دواي الانظار اليه بابداعه في تجسيد الشخصية بعيدا عن التكلف والمبالغة. فلمس ببساطة أسلوبه قلوب المشاهدين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصد المسلسل بعد ساعات من عرضه على يوتيوب مئات آلاف المشاهدات، بالاضافة الى النجاح منقطع النظير على البث التليفزيوني والقنوات الفضائية.

وفي حديث مؤلف العمل الكاتب علي أحمد عن العمل: “مسلسل عيون بغداد من إنتاج قناة الشرقية الفضائية التي كلفتني بكتابة العمل، وحقق نجاحا غير مسبوق لأني استقيت افكاره من قصص وتجارب حياة الناس، فلامس الواقع الذي يعيشه كل عراقي، ولا ننسى أيضاً دور المخرج الكبير جمال عبد جاسم وتألقه في إظهار العمل بأصدق صورة للناس”.

من هو سامر دواي بطل عيون بغداد

سامر دواي فنان عراقي شاب نال شهرة كبيرة عن مجموعة من الأعمال الدرامية التلفزيونية. وهو مواليد محافظة ميسان العراقية لكنه انتقل الى بغداد بعمر ٥ أعوام. وحاز على دبلوم الفنون المسرحية عام 2017 وجسد أول عمل درامي له “عيون بغداد” الذي حقق نجاحا كبيرا في الوسط العراقي والعربي، لتتوالى بعدها العروض التلفزيونية ويلعب سامر دواي دور البطولة في العديد من المسلسلات، منها مسلسل “عراقنا” و “م م” ومسلسل “أيام بغداد”.

وأعربت الفنانة “سولاف” شريكة الفنان سامر في البطولة عن سعادتها للمشاركة في مثل هذا العمل الذي صور مدينة بغداد بطريقة جميلة لم تتطرق لمثلها الدراما العراقية من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *