رفع ترتيب الموقع في جوجل- 5 أمور هامة ينساها الجميع

رفع ترتيب الموقع في غوغل

هل انت مبتدئ؟ وتطمح بـ رفع ترتيب الموقع الالكتروني وتصدر نتائج البحث في جوجل ومحركات البحث الأخرى؟ هل حاولت الكثير من الطرق لرفع رنك موقعك والظهور في الصفحة الأولى في نتائج البحث ولكن لم تفلح؟ لا تقلق, في هذا المقال سنحاول الإجابة عن بعض تسؤلاتك وتقديم نصائح لابد منها لجميع المبدئين.

يحلم كل صاحب عمل وموقع ويب بالحصول على التصنيف رقم واحد على Google. الأسباب واضحة: الوصول إلى هذا المركز الأول (أو حتى أحد المراكز الثلاثة الأولى) يعني زيادة حركة المرور إلى موقعك والرؤية وإمكانية المبيعات لدفع عملك للأمام نحو المنافسة.

لسوء الحظ، نادرا ما تحدث التصنيفات العالية عن طريق الصدفة. حتى المسوقين الأكثر مهارة ومعرفة يكافحون من أجل الحصول على المركز الأول. لذا، كيف يمكن لصاحب العمل العادي أن يأمل في تحقيق هذا الإنجاز؟ في حين لا توجد طريقة لضمان تصنيفات عالية على الإطلاق ، فإن هذا المنشور سينظر في بعض الاستراتيجيات التي يمكن لأي شخص استخدامها لزيادة فرصه في الوصول إلى الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل.

1. التخصص

التخصص - رفع ترتيب الموقعى على محركات البحث
التخصص – رفع ترتيب الموقع

جزء من النجاح في تحسين محركات البحث أو السيو SEO هو فهم المشهد التنافسي. كصاحب شركة صغيرة ، لا تريد أن تتنافس مع المؤسسات الكبيرة التي لديها ميزانيات تسويقية غير محدودة على ما يبدو. في حين أن هناك دائما فرصة يمكن استغلالها لتخطيهم، لكن على الأرجح ينتهي بك المطاف بإضاعة المال والوقت.

هذا هو السبب في أنه من المهم جدا أن تبحث عن التخصص. إليك ما أعنيه بهذا: بدلا من محاولة التنافس مع الشركات الكبرى على كلمات رئيسية شائعة للغاية (وعادة ما تكون أكثر عمومية) ، قم بالحفر لتصبح كما يقال “سمكة كبيرة في بركة صغيرة”.

ضع في اعتبارك أن هذا يعني في كثير من الأحيان تحويل تركيز عملك من منتجات أو خدمات أكثر عمومية إلى منتجات أو خدمات أكثر تحديدا. على سبيل المثال، بدلا من تقديم خدمات تجديد المنازل بشكل عام، يمكنك تقديم خدمات متخصصة مثل في “خدمات صيانة الحمامات في يوم واحد” أو “إعادة ترتيب المطابخ”. من المرجح أن تكون عبارات الكلمات الرئيسية الأكثر تحديدا أسهل بكثير في الظهور في ترتيب البحث، مما يعني أن موقعك سيحصل على ترتيب عالي بشكل أسرع بكثير.

2. اختيار كلمات مفتاحية واقعية realistic keywords

الكلمات المفتاحية - رفع ترتيب الموقع على محركات البحث
الكلمات المفتاحية – رفع ترتيب الموقع على محركات البحث

يمكن لأي شخص الحصول على أعلى ترتيب في بحث Google ، إذا استهدف الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية الصحيحة. على سبيل المثال ، إذا قمتُ بتحسين مقال أو صفحة عن “دمية nubbie wubbie الزرقاء” ، يمكنني الحصول على الترتيب الأعلى في بحث جوجل في غضون يومين. ومع ذلك (وضع تحتها ألف خط) ، هل تود الحصول على أعلى ترتيب لهذه العبارة؟ بالتأكيد لا ، لأنها ليست حتى منتج حقيقي.

ما أريد قوله مما سبق هو التالي : إذا اخترت كلمات رئيسية مفتاحية غامضة أو غير مطروقة إلى حد كبير، فيمكنك الحصول على ترتيب عالي في البحث بسهولة. لكن وبكل تأكيد لا نريد الحصول على ترتيب من أجل الكلمات مفتاحية غامضة غير معروفة ؛ نريد الحصول على رانك أو ترتيب عالي من أجل كلمات مفتاحية يبحث عنها الناس بالفعل (استعلامات حقيقية قام شخص ما بكتابتها في متصفحه).

إقرأ أيضاً: منع نسخ محتوى الموقع – حماية المحتوى الخاص بك من النسخ.

باستخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية في Google أو Keyword Planner  أو KeywordTool.io، ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تحتوي على عدد مناسب من عمليات البحث، ولكن ذات المنافسة القليلة. بمجرد أن يكون موقع الويب الخاص بك أكثر قوة (أو ما يسمى دومين أثورتي Domain Authority) وتستطيع الوصول إلى ترتيب بحث جيد لعدد من الكلمات المفتاحية الرئيسية الأكثر سهولة، يمكنك دائما بعدها الانتقال إلى كلمات رئيسية أكثر تنافسية من شأنها أن تكسب لك المزيد من الحركة أو الترافيك أو الزيارات.

3. تحسين كل جزء من المحتوى لكلماتك الرئيسية المفتاحية Website Optimization

Website Optimizing تحسين الموقع
Website Optimizing تحسين الموقع من أجل رفع ترتيب الموقع في محركات البحث

بعد أن “اتبعت تخصص معين” واخترت بعض الكلمات المفتاحية الأكثر سهولة، حان الوقت لـ تحسين كل جزء من المحتوى لكلماتك الرئيسية المفتاحية أو ما يسمى Website Optimization. عليك استخدام هذه الكلمات الرئيسية في أماكن استراتيجية على صفحتك. في حين أنك بالتأكيد لا تريد الإفراط في استخدام كلماتك الرئيسية ، فمن المهم استخدامها بطرق متنوعة داخل المحتوى الخاص بك. والأهم من ذلك، التركيز على استخدامها في:

  • الروابط التشعبية أو URL: على سبيل المثال، بدلا من استخدام الرابط www.yoursite.com/sh8xks6.htm، استخدم الرابط www.yoursite.com/your-keywords-here.
  • علامة العنوان Title tag.
  • العناوين: H1، H2، الخ.
  • علامة صورة البديلة أو Alt image tag  وتعليقات الصور image captions، عند الحاجة.
  • في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك.

ضع في اعتبارك أن Google (وقراءك) يفضلون المحتوى الشامل الذي يقوم بعمل رائع في تغطية الموضوع المطروح. لذا ، في حين أنه من المهم استخدام كلماتك الرئيسية في مكان ما في المحتوى الخاص بك ، إلا أن هذا ليس بديلا عن كتابة المواضيع الطويلة ، والمحتوى الأكثر تعمقا والذي ينصف الموضوع ويعطيه حقه.

4. إضافة طن من المحتوى إلى موقعك

اضافة المحتوى - رفع ترتيب الموقع في محركات البحث
إضافة المحتوى – رفع ترتيب الموقع في محركات البحث

وفقا لمعهد تسويق المحتوى ، فإن 88٪ من شركات B2B تستخدم الآن تسويق المحتوى كجزء من استراتيجيتها التسويقية الشاملة. وهذا ينطوي على استخدام مجموعة واسعة من أنواع المحتوى – مقالات المدونات والنشرات الإخبارية newsletters والندوات عبر الإنترنت webinars والرسوم البيانية infographics ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك – لجذب العملاء المحتملين.

إذا كنت ترغب في الحصول على أعلى ترتيب في نتائج بحث جوجل Google ، فيجب عليك بالتأكيد إضافة محتوى جديد إلى موقعك بانتظام. ولكن لا تضيف محتوى فقط من أجل المحتوى؛ بل قم بإضافة محتوى مفيد وعالي الجودة يوفر قيمة لعملائك ولك.

سيساعدك هذا المحتوى على تعزيز ترتيبك بطريقتين أساسيتين.

  1. أولا، المزيد من المحتوى يعني المزيد من الكلمات الرئيسية، وبالتالي المزيد من الفرص ل Google لإعادة موقعك في نتائج البحث.
  2. ثانيا، كلما زاد المحتوى لديك، كلما زاد عدد الارتباطات التي تتراكم بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يعد وجود الكثير من المحتوى رائعا لجعل الزوار يبقون على موقعك لفترة أطول. مربح للجانبين!
domain authority دومين أثورتي - رفع ترتيب الموقع
domain authority دومين أثورتي – رفع ترتيب الموقع

تلعب الروابط دوراً حاسماً فيما يتعلق بتحسين نتائج البحث أو سيو SEO. في الواقع ، وفقا لتقرير عوامل تصنيف محرك البحث لعام 2015 ، تعد الروابط الواردة أهم عنصر للوصول إلى ترتيب بحث عالي أو رفع ترتيب الموقع بشكل عام.

تتضمن بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للحصول على روابط لموقعك ما يلي:

  • إضافة موقعك إلى أدلة الأعمال المحلية ومواقع المراجعة مثل Yelp و TripAdvisor و Google My Business.
  • التعليق أو النشر كضيف على المواقع الشعبية المشهورة التي لها نفس التخصص. حتى لو لم تحصل على رابط متبوع أو Followed link في مقالك أو تعليقك أو الصفحة الشخصية لموقعك، فإن زيادة احتمالية رؤية موقعك للآخرين والتي من الممكن أن تحصل عليها يجعل الأمر يستحق بعض العناء.
  • إنشاء محتوى متجدد يرغب المدونون والصحفيون الآخرون في الارتباط به (على سبيل المثال ، مقالات  كيفية عمل الأشياء How-to posts الإرشادية ، والمقالات التعليمية ، والمقالات الدليلية Guides، وما إلى ذلك)
  • البحث عن الروابط غير الصالحة أو المفقودة Broken links على المواقع الكبيرة، وطلب استبدالها بروابط من موقعك.
  • الحصول على العلاقات العامة مجانا (والحصول على ذكر Mention وروابط links) من HARO.

الخلاصة

لا توجد طريقة مؤكدة لـ رفع ترتيب الموقع الالكتروني أو الحصول على ترتيب عالي على Google. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي استهداف الكلمات الرئيسية والجمهور المناسبين إلى زيادة فرصك بشكل كبير. اتبع ذلك من خلال إنشاء وترويج كم كبير من المحتوى المنسق والمحسن بشكل جيد ، وستصبح انطلاقتك جاهزة! وستصل إلى أعلى المراتب في البحث في وقت أقرب بكثير مما كنت اعتقد.

شاركنا أفكارك حول رفع ترتيب الموقع الالكتروني

ما هي النصيحة التي تقدمها لأصحاب الأعمال الذين يأملون في الحصول على أعلى ترتيب في محركات البحث؟

Source: How to rank #1 on Google.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.