تسريع موقع ووردبريس باستخدام Speed Booster Pack

تسريع موقع ووردبريس speed booster for wordpress

نخصص الكثير من العمل لجعل الموقع على شبكة الانترنت يعمل بالصورة الصحيحة. من بناء وتصميم جزء الأجزاء الصغير إلى بنية السيو العامة ، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. لذلك ، تريد التأكد من تشغيل موقعك بسرعة وتحسينه بشكل صحيح. لهذا سنعرض لكم إضافة Speed Booster Pack التي تهدف بالمحصلة إلى تسريع موقع ووردبريس WordPress.

إقرأ أيضاً: أفضل إضافات إعادة توجيه الروابط لووردبرس

ولعل أهم ميزة من ميزات الموقع على شبكة الانترنت هو الأداء performance أي أداء الموقع وسرعته بشكل عام. يؤثر التحسين Optimization على أجزاء كثيرة من الموقع ، بما في ذلك الـ SEO بشكل عام. لهذا السبب ، من الجيد أن يكون لديك أداة يمكن أن تساعد في تعزيز أداء موقع ووردبريس وتحسينه بشكل صحيح.

ما هي خطوات تحسين موقع ووردبريس

يسأل الكثير ماذا يجب أن أفعل لتحسين وتسريع موقع ووردبريس الخاص بي؟ وبالحديث عن خطوات تحسين وتسريع موقع ووردبريس. سأخبرك أن هناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها من أجل ضمان تشغيل موقع ووردبريس الخاص بك على أعلى مستوى. هناك نقاط مختلفة من نواحي متعددة بحاجة إلى التحسين. نعم ، أنت تريد بناء هيكلية سيو SEO قوية، ولكن تحتاج أيضا إلى تحسين الصور ، والحصول على استضافة جيدة ، والتأكد من أنك تفعل كل ما هو ممكن لبناء صفحات ذات تصفح سريع.

الآن ، هناك الكثير من أدوات تحسين ووردبريس WordPress مختلفة اليوم. الكثير منها جيد بالفعل، لكن بعضها لا ينجز أي شيء. أنت تحتاج إلى العثور على إضافة أو أداة من شأنها أن تعمل بشكل صحيح مع إعداد موقعك وتعزيز سرعات صفحة جوجل Google page speeds بشكل عام.

لحسن الحظ ، وجدت لكم أداة سهلة الاستخدام من شأنها أن تساعد عل رفع ى الأداء العام وتسريع موقع ووردبريس الخاص بك على عدة مستويات.

دعونا نلقي نظرة على هذه الأداة أو الإضافة plugin ونرى ما الذي تستطيع ان تقدمه لنا. بعد ذلك ، سنقوم بإعدادها معا حتى تكون جاهزة للتشغيل على موقعك.

إضافة تسريع ووردبريس Speed Booster Pack

إن إضافة Speed Booster Pack – PageSpeed Optimization Suite (حزمة معزز السرعة – حزمة تحسين سرعة الصفحة) هي حزمة تحسين مشهورة تساعدك على تحسين سرعة ووردبريس والحصول على نتائج أفضل لموقعك أو (سكور عالي) عبر جميع الخدمات الرئيسية لاختبار السرعة.

هل تريد زيادة سرعة تحميل الصفحة وسرعة الموقع بشكل عام؟

حسنا ، هذه هي الأضافة المناسبة التي يجب عليك الاطلاع عليها. يُعد تحسين سرعة ووردبريس WordPress مهما جدا، ويمكن أن تساعدك إضافة Page Speed Booster في الحصول على درجات أفضل في خدمات الاختبار مثل Google PageSpeed و GTmetrix و Pingdom و Web-PageTest.

ولا تساعد هذه الغضافة على زيادة سرعة موقع ووردبريس فحسب، وإنما تحسن أيضاً الاستخدام العام للموقع. عند ترقية هذا الجانب، يمكن لـ Google ومحركات البحث الشائعة الأخرى تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث وبالتالي الحصول على المزيد من الزيارات.

في حين أن هناك الكثير من الميزات الرائعة التي تمت إضافتها إلى أداة Page Speed Booster، لا حاجة إلى أن يربكك ذلك. يمكنك ببساطة تصفح إعدادت الإضافة على مهل وضبطها بالطريقة التي تريد من أجل الوصول إلى أفضل سرعة لووردبريس.

سوف نشرح هذه الأداة بتفصيل أكبر. وإليك بعض الميزات والخصائص التي تتحكم بها والتي تقدمها لك هذه الإضافة وتشمل:

  • Core Web Vitals
  • Caching التخزين المؤقت
  • Optimize Google Fonts تحسين خطوط جوجل
  • Lazy Load تحميل الكسول للصور
  • Custom Code Manager إدارة التعليمات البرمجية المخصصة
  • Optimize JavaScript تحسين جافا سكريبت
  • Optimize CSS تحسين CSS
  • Preload Assets التحميل المسبق للأصول
  • Localize Google Analytics and Tag Manager توطين تحليلات جوجل وإدارة العلامات
  • Enable CDN تمكين CDN
  • Cloudflare Integration التكامل مع كلاودفلير
  • Plugin-Specific Optimizations تحسينات خاصة بالمكونات الإضافية
  • Dequeue Core Scripts and Styles إلغاء التسلسل الطلبي البرامج النصية الأساسية والأنماط
  • Declutter HEAD

كما ترون ، فإن هذه الإضافة شاملة جدا وتوفر الكثير من الخيارات للمساعدة في تحسين سرعة الصفحة.

دعونا نقوم بتحميل الإضافة وتثبيتها وإعدادها.

تحسين سرعة صفحات الموقع الالكتروني

الخطوة 1: تثبيت إضافة تحسين سرعة ووردبريس وتنشيطها


أول أمر عليك القيام به قبل أي شيء آخر هو تثبيت وتنشيط إضافة تحسين السرعة Speed Booster Pack . يمكنك القيام بذلك من الإضافات plugins > أضف جديد Add new في لوحة تحكم ووردبريس.

لوحة تحكم speed booster - تسريع موقع ووردبريس
لوحة تحكم معزز السرعة speed booster

بعد ذلك سترى حقل بحث search عن الاضافات المتوفرة. اكتب فيه اسم الاضافة Speed Booster Pack. عندما تراها بين نتائج البحث ، قم بتثبيتها وتفعيلها.

الخطوة 2: انتقل إلى لوحة التحكم تحسين السرعة Speed Booster

الآن بعد أن قمت بتثبيت وتنشيط الاضافة بنجاح ، توجه إلى لوحة التحكم Dashboard الخاصة بالاضافة حتى يمكنك الاطلاع على جميع الإعدادات وتكوينها.

للوصول إلى هناك، انقر على Speed Booster > Dashboard ، الموجودة في منطقة القائمة الجانبية اليسرى/اليمنى من لوحة التحكم.

يمكنك أن ترى أن هذه الخيارات متاحة الآن لأن الاضافة تم تثبيتها وتنشيطها بنجاح على موقع ووردبريس الخاص بك.

الخطوة 3: تكوين إعدادات إضافة تحسين سرعة ووردبريس


تحتوي صفحة إعدادات إضافة تحسين سرعة ووردبريس على لوحة التحكم بأكملها وجميع الإعدادت في تبويبات فرعية. سترى الخيارات الفرعية التالية:

  • Dashboard لوحه التحكم
  • Caching التخزين المؤقت
  • CDN and Proxy
  • Optimize CSS تحسين CSS
  • Assets الأصول
  • Special خاص
  • Tweaks
  • Tools ادوات
  • About عن الاضافة

دعونا نتفحص هذه الخيارات حتى تتمكن من ضبط الإعدادات.

لوحه القياده أو التحكم Dashboard

ستمنحك تبويب لوحة التحكم Dashboard بعض المعلومات حول المكون الإضافي وتشرح بعض الأشياء. لا تتردد في قراءتها.

تبويب لوحة التحكم Dashboard-Tab
تبويب لوحة التحكم Dashboard-Tab


التخزين المؤقت Caching

قم بإعداد كافة خيارات التخزين المؤقت Caching والتكوينات التي تريدها لموقعك ضمن علامة التبويب هذه.

علامة التبويب التخزين المؤقت Caching-Tab
التخزين المؤقت Caching-Tab


CDN and Proxy

إذا كنت تقوم بتشغيل CDN، فيمكنك إدخال هذه المعلومات هنا. إضافة زيادة سرعة ووردبريس تسمح لك أيضا بالاتصال بـ Cloudflare، لذا يمكنك القيام بذلك هنا أيضا.

إعداد CDN والوكيل CDN-and-Proxy - تسريع موقع ووردبريس
إعداد CDN والوكيل CDN-and-Proxy


تحسين CSS أو Optimize CSS

ضمن علامة التبويب تحسين CSS أو Optimize CSS ، تستطيع تمكين وظائف تحسين CSS المضمنة (Enable) أو تعطيلها (Disable) والتي توفرها حزمة زيادة السرعة Speed Booster Pack.

الأصول Assets

هذا قسم مهم، حيث يمكنك تحسين بعض الوظائف الرائعة هنا. على سبيل المثال يمكنك ضغط html أو Minify HTML ، وتحسين خطوط غوغل Optimize Google Fonts ، والتحميل المتأخر للوسائط أو Lazy Load Media ، وأكثر من ذلك. قم بإعداد هذه الخطوات بالطريقة التي تريدها لتشغيلها على موقعك.

علامة التبويب الأصول Assets
علامة التبويب الأصول Assets


خاص Special

تمنحك علامة التبويب خاص Special خيارات تكوين لأشياء مثل مدير علامة Google أو Google Tag Manager و إحصاءات غوغل أو Analytics و WooCommerce وخيارات سرعة الصفحة الأخرى.

 تبويب خاص Special
تبويب خاص Special

التعديلات الدقيقة Tweaks

علامة التبويب Tweaks هي مجرد مجموعة من أزرار التمكين enable أو التعطيل disable. التي يمكنك تعديلها وفقا للوظائف المطلوبة.

 التعديلات الدقيقة Tweaks
التعديلات الدقيقة Tweaks

ادوات Tools

توفر علامة التبويب أدوات خيارين رئيسيين. يمكنك استيراد إعدادات الاضافة، أو يمكنك تنزيل الإعدادات وتصديرها إلى موقع آخر.

قسم الأدوات لحزمة معزز السرعة Tools
قسم الأدوات Tools

حول About

أخيرا وليس آخرا هو علامة التبويب حول. هنا سوف تكون قادراً على معرفة المزيد عن مطور البرنامج المساعد والاتصال به وعدد قليل من الأشياء الأخرى.

حول إضافة تسريع وورد بريس About
حول إضافة تسريع ووردبريس About

هذا هو كل شيء! تأكد من حفظ جميع الاعدادات الخاصة بك وكل شيء سيكون على ما يرام. البرنامج المساعد يعمل الآن على موقعك على أساس الطريقة التي قمت بإعدادها. إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات، فعد إلى لوحة التحكم الخاصة بإضافة تحسين سرعة ووردبريس وعدل كل ما تحتاجه.

مشاكل التحميل المتأخر للوسائط أو Lazy Loading

التحميل المتأخر للوسائط أو Lazy Loading هو من الخصائص الرائعة المفيدة والتي تساعد في حل الكثير من مشاكل سرعة الصفحة. ومع ذلك ، في حين يمكنك تجربة أكثر من أداة تحسين أو إضافات مختلفة اخرى من أجل زيادة سرعة موقع ووردبريس، إلا أنها ليست فكرة جيدة أبدا تشغيل ميزة التحميل المتأخر للوسائط أو Lazy Loading على اكثر من إضافة في نفس الوقت!

القيام بذلك ينطوي على مخاطر عالية من تعطيل جميع الصور على موقع الويب الخاص بك. لذا ضع ذلك في عين الاعتبار إذا كانت معرفتك سطحية بهذه الخيارات.

على سبيل المثال، قد يؤدي استخدام Speed Booster Pack وميزة Load Lazy بواسطة الإضافة WP Rocket بنفس الوقت يؤدي إلى تعطيل جميع صورك على موقع الويب. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى اختيار مكون إضافي واحد فقط لإدارة تحميل الصورة.

الخلاصة

إن تحسين وزيادة سرعة موقع ووردبريس يستغرق وقتا طويلا ، ولكنه لا يجب بالضرورة أن يكون أمراً صعباً. ونظرا لوجود العديد من العناصر التي تحتاج إلى استكشافها والعناية بها عند تنفيذ تحسين موقع الويب، فإن وجود المكونات الإضافية plugins والأدوات والتعليمات المناسبة هو المفتاح.

المكون الإضافي Speed Booster Pack يقدم الكثير من الوظائف، وهو سهل التركيب والإعداد، وسوف يُحدث فرقا كبيرا بالتأكيد بمجرد ضبط جميع الإعدادات بالشكل الصحيح.

ما هي أدوات وتقنيات تحسين وزيادة سرعة ووردبريس الأخرى التي جربتها؟ هل لديك إضافة مفضلة أم لا زلت تبحث عن واحدة؟

إقرأ أيضاً: أفضل 11 إضافة سيو ووردبريس لزيادة عدد الزوار

اترك تعليقًا