إنشاء جدول في ووردبريس – كيفية إنشاء الجداول

إنشاء جدول في ووردبريس - كيفية إنشاء الجداول

سنقدم لكم قائمة بأفضل 8 إضافات (بلجنز) من أجل إنشاء جدول أو مجموعة جداول WordPress tables plugins تسمح بإنشائها بأسهل الطرق وبشكل جذاب وأنيق وتفاعلي ومتناسق مع كافة الأجهزة.

هل لديك مجموعة من البيانات التي تريد ان تعرضها بشكل نظيف ومرتب على صفحة ويب؟ في كثير من الأحيان ، الجدول هو الحل الأنسب لهذا الغرض. تسمح الجداول التفاعلية للزوار بعرض بياناتك وتصفيتها وفرزها بسهولة وفقا لتفضيلاتهم، وهو ما ينعكس بشكل جيد على موقعك.

ومع ذلك ، فإن أي مالك موقع حاول بناء جدول من الصفر يعرف مدى الألم الذي يمكن أن تكون عليه العملية. بعد محاولة التعليمات البرمجية الثابتة أو استيراد الملفات مع الآلاف من نقاط البيانات في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون التنسيق كابوسا. وهذا لا يذكر حتى سهولة التنقل والتصميم المتجاوب ، والتي تأتي للسيطرة على تجربة المستخدم.

إليك الأخبار الجيدة إذا قمت بتشغيل موقع WordPress على الويب: تدعمك المكونات الإضافية. هناك العديد من الخيارات المجانية والمدفوعة والتجريبية freemium التي تتيح لك إنشاء جداول في الرسوم البيانية في منطقة إدارة WordPress ، ثم عرضها للزوار. في هذا المقال، قمنا بتجميع ثمانية من أفضل الإضافات لتجربتها — دعونا نلقي نظرة وما يمكن القيام به.

أفضل 8 إضافات ووردبريس لإنشاء جدول

  1. wpDataTables
  2. Ninja Tables
  3. TablePress
  4. WP Table Builder
  5. Visualizer
  6. Data Tables Generator by Supsystic
  7. Posts Table Pro
  8. League Table

بلجن wpDataTables لانشاء الجداول

wpDataTables إضافة ووردبريس عالية الجودة وسهلة الاستخدام freemium لمساعدتك على إضافة جداول جذابة والرسوم البيانية إلى صفحات ومنشورات موقعك دون معرفة بالأكواد. هذا البرنامج المساعد يأتي في نسختين، لايت (خفيفة) وبرو (احترافية).

الإصدار لايت wpDataTables محدودة إلى حد ما في ما يمكن القيام به، ولكن ينبغي أن يكون كافيا للجداول القليلة في موقعك. لإنشاء جدول، قم بتحميل البيانات من ملف Excel أو CSV أو JSON أو XML، وخصص الطلب ومظهر الجدول، وضعها مع رمز قصير short code أو منشئ صفحات page builder. سيكون الجدول الخاص بك مرتب تلقائيا متناسق مع الصفحة، وفيه ميزة البحث أيضا. تدعم الجداول النص الأساسي بالإضافة إلى الروابط المخصصة والوسائط وتقييمات النجوم.

من خلال الترقية إلى الإصدار المحترف (بدءا من 59$ سنويا) ، يمكنك القيام بأكثر من ذلك بكثير. يزيل هذا الإصدار القيود المفروضة على عدد الجداول والرسوم البيانية التي يمكنك القيام بها وحجم الجداول. كما يضيف القدرة على بناء المخططات من الصفر (بدلا من استيراد البيانات) ، قم بتحرير بيانات الجدول بمجرد استيرادها، ومزامنة البيانات من جداول بيانات Google، وتبديل الاستجابة responsiveness للشاشات الصغيرة.

wpDataTables برو هي واحدة من أفضل إضافات الجداول على الاطلاق، لذلك نوصي بدءا من النسخة المجانية كتجربة ، ثم الانتقال إلى خطة مدفوعة الأجر لمزيد من الحرية.

انشاء جداول احترافية بلجن Ninja Tables

Ninja Tables هو منشئ جداول رائد آخر ل WordPress يقدم كمية رائعة من الميزات دون أي تكلفة.

مع الإصدار المجاني ، ستحصل على وظائف أساسية مثل القدرة على تحميل البيانات إلى الجداول والفرز والتشتيت والتصفية. علاوة على ذلك ، تتضمن Ninja Tables المجانية أكثر من 100 نمط من الجدول لأي عرض تقديمي ستحتاج إليه تقريبا. كما يتميز أيضا ببيئة تحرير مرنة للغاية مع الكثير من خيارات التخصيص المرئية ، مما يتيح لك تعديل الألوان والخطوط والفرز باستخدام السحب والإفلات. ولعل الأفضل من ذلك كله ، جميع الجداول هي responsiveness وصديقة للجوال.

مقابل 49 دولارا ، يمكنك شراء ترخيص سنوي من Ninja Tables Pro لموقع واحد. تتضمن المزايا الإضافية لهذا الإصدار الاتصال في الوقت الفعلي مع جداول بيانات Google والتكامل مع أي نوع مشاركة (بما في ذلك المشاركات المخصصة) والتحرير في الواجهة الأمامية والصور ومقاطع الفيديو داخل الجداول وتكامل WooCommerce لجداول المنتجات.

تصميم جدول بسرعة وسهولة (إضافة TablePress)

من المحتمل أن يكون TablePress هو أبسط طريقة لوضع جدول محتوى على موقع WordPress الخاص بك. كما أنها الأكثر شعبية ، مع أكثر من 800،000 تنزيل حتى الآن. يضيف هذا المكون الإضافي المجاني صفحة TablePress جديدة إلى واجهة المسؤول الخاصة بك ، والتي يمكنك من خلالها إنشاء جداولك دون التعامل مع مشكلات التنسيق – ببساطة قم بكتابة بياناتك أو استيرادها من ملف خارجي. البيانات قابلة للتصدير إلى تنسيقات سهلة الاستخدام ل Excel أيضا.

عند الانتهاء من الجدول الخاص بك ، يمكنك تضمينه في أي مكان على موقعك باستخدام الرمز القصير ، لا حاجة لأي نوع من المعرفة بالأكواد. كما يتيح لك المكون الإضافي إضافة ميزات التفاعل إلى جداولك مثل الفرز والتصفية وتمييز الصفوف highlighting ، وهناك مكتبة من الإضافات للوظائف مثل التصفية التفصيلية واستجابة الجوال. لاحظ أنه يمكن تنزيل الإضافات المسماة “premium” مجانا ، ولكن المطور يطلب التبرع لهذه العناصر.

بشكل عام ، TablePress هو مكون إضافي رائع ل WordPress إذا قمت بنشر البيانات بانتظام ، ولكنك لا تريد أن تضعف ميزانيتك بميزات فائضة.

تصميم جداول أنيقة (بلجن WP Table Builder)

منشئ جدول WP المجاني هو خيار آخر بدون رتوش لجداول WordPress البسيطة. تتيح لك هذه الأداة وضع سبعة عناصر مختلفة (النص والقائمة والصور والأزرار وتقييمات النجوم و HTML المخصص والرمز القصير) وترتيب عناصر الجدول هذه عن طريق السحب والإفلات. لذا ، إذا كنت بحاجة إلى جدول منتجات سريع أو جدول مقارنة أو جدول محتويات أو قائمة مراجعة ، يساعدك هذا المكون الإضافي على إنشاء جدول سريع ومجاني.

من خلال واجهة البناء، يمكنك إضافة محتوى من البداية أو استيراد من ملفات XML أو CSV، وتصديرها بنفس التنسيق. توضع الجداول على الصفحات والمنشورات باستخدام رمز قصير بسيط.

إنشاء جدوال من خلال Visualizer

عُرف مطور ووردبريس ThemeIsle في المقام الأول للقوالب التي صنعها. ولكنه قدم اثنين من الإضافات إحداها Visualizer ، وهو مدير الجداول والرسم البياني لـ WordPress. وهي متوفرة كنسخة مجانية ومدفوعة.

السبب الرئيسي للمبيعات الكثيرة للإضافة هي… حسنا، اسلوب العرض visualizations. يتيح المكون الإضافي المجاني للمستخدمين تنفيذ أي من أنواع المخططات التسعة ، بما في ذلك المخططات الخطية والرسوم البيانية الشريطية والرسوم البيانية الدائرية والرسوم البيانية الجغرافية. يتم تشغيل تصورات البيانات هذه بواسطة واجهة برمجة تطبيقات التصور من Google وHTML بحت، مما يعني أنها متجاوبة ومتوافقة مع المتصفحات وملونة بشكل افتراضي. مع الإصدار المدفوع ، يمكنك الوصول إلى ستة أنواع أخرى من المخططات.

بالطبع ، لن يكون هذا المكون الإضافي على قائمتنا بدون وظائف إنشاء الجدول. يسمح لك المصور المرئي المجاني والمحترف بإضافة جداول متجاوبة إلى أي مشاركة أو صفحة ، مع قدر كاف من إعدادات التخصيص. إذا قمت بتنزيل الإصدار المدفوع، فستتمكن أيضا من تعديل الجداول والرسوم البيانية من واجهة المشرف واستيراد البيانات من أي مصدر.

Data Tables Generator by Supsystic

للحصول على منشئ جدول freemium موثوق آخر، جرب مولد بيانات الجداول Data Tables Generator بواسطة المطور Supsystic. يتيح لك هذا المكون الإضافي إضافة جداول البيانات الأساسية إلى موقعك على الويب مع القدرة على البحث فيها وفرزها وتصفيتها. الجداول المصنوعة من هذه الإضافة لها استجابة كاملة للهاتف المحمول ، وتدعم كذلك مجموعات كبيرة من البيانات ورفع ملفات الوسائط.

بدءا من 46$ في السنة ، يضيف الإصدار المحترف من هذا المكون الإضافي رسوما بيانية ومخططات، وتحريرا واجهات امامية للموقع Front-end، وتوافق WooCommerce ، والقدرة على استيراد وتصدير جداولك من Excel و CSV و PDF و Google Sheets.

تحرير الجداول باستخدام Posts Table Pro

قد يفكر مالكو موقع WordPress الذين يبحثون عن حل جدول متميز أكثر نهاية في المكون الإضافي Posts Table Pro. ابتداء من 69 دولارا سنويا لموقع واحد ، Posts Table Pro يتيح لأي شخص بناء جداول نظيفة وقوية تدعم خاصية البحث والفرز والترتيب.

الجداول مع هذا البرنامج المساعد مريحة للغاية — يمكنك وضع النص والروابط والصور وأشرطة الفيديو والصوت ، والأزرار داخلها. هناك حتى خيار لإدراج المشاركات والصفحات وأنواع النشر المخصصة في جداولك، إلى جانب فئاتها الخاصة والمؤلفين والمعلومات الوصفية الأخرى.

أفضل 10 إضافات ووردبريس للجداول
أفضل 10 إضافات ووردبريس للجداول

كما يمنحك الاشتراك في Posts Table Pro إمكانية الوصول إلى مكتبة البرنامج المساعد للوثائق ودروس الفيديو ، بالإضافة إلى فريق دعم في ظهرك إذا واجهت مشاكل فنية. إذا لم تكن راضيا عن المنتج ، فيمكنك استعادة أموالك في غضون 30 يوما من الشراء.

League Table

إغلاق قائمتنا هو جدول الدوري League Table، وهو مكون إضافي مدفوع رخيص نسبيا لمساعدتك في بناء جداول للعناصر المرتبة ، مثل الفرق الرياضية وأسعار المنتجات وبيانات التمويل. استخدم محرر Excel الشبيه ب League Table لوضع قيمك وترتيب الأعمدة ، وسيتعامل هذا المكون الإضافي مع الفرز لك. يمكنك أيضا الحصول على أعمدة قابلة للفرز، وتطبيق مجموعات الألوان والخطوط المخصصة على أي عنصر مرئي تقريبا من الجدول.

باستخدام وظيفة الرمز القصير، يمكنك وضع الجدول على أي منشور أو صفحة، ولا يوجد حد لعدد الجداول التي يمكنك إعدادها. وأخيرا ، لإنشاء جدول سهلة والنسخ الاحتياطي ، فإن البرنامج المساعد جدول الجامعة يدعم تحميل من والتنزيلات في ملفات XML.

لا تترك تجربة المستخدم وراء ظهرك

عند تنفيذها بشكل جيد ، الجداول هي مصدر معلومات لا تقدر بثمن للزوار الخاص بك ، ومساعدتهم على التدقيق في أكوام من البيانات للحصول على رؤى ذات صلة. يمكنك حتى زيادة الجداول الخاصة بك مع الرسوم الإيضاحية.

عند تنفيذ الجداول بشكل خاطئ، ومع ذلك، الجداول هي أكثر قليلا من كتلة من النص المزعج تستهلك مساحة الصفحة القيمة. سواء كان جدول منتجات أو جدول تسعير أو جدول بيانات بسيط أو غير ذلك ، سيقدر المستخدمون التصميم النظيف الذي يكون لطيفا للعرض وسهل التفاعل معه عند الضرورة.

لهذه الأسباب ، فإن المكون الإضافي للجداول ، وخاصة المكون الذي ينشئ جداول صديقة للجوال ، هو مكون إضافي لـ WordPress لا غنى عنه. يجب على مستخدمي WordPress التفكير بقوة في مكون إضافي للجداول للقيام بأعباء إنشاء الجداول بالشكل المطلوب بالنيابة عنهم – كل ما عليك فعله هو تثبيت أحد هذه الإضافات وتزويده ببياناتك ولصق الرمز القصير الخاص بالجدول في المقال الذي تريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.