أكثر المواقع زيارة على الانترنت في العالم

أكثر مواقع الانترنت زيارة في العالم

ما هو أفضل وأشهر موقع في العالم وفي الوطن العربي؟ وما هي أكثر المواقع زيارة على الانترنت في العالم؟ إنه سؤال تساءل عنه الكثيرون منا وخصوصا مع كثرة المواقع الالكترونية وتنافسها الشديد، مع إجابات مختلفة لا حصر لها اعتمادا على من تسأل. ولكن إذا كنا نقصد الاكثر شعبية لتحديد أفضل موقع على شبكة الانترنت ، فالجواب واضح.

فيما يلي، قمنا بإدراج بعض من أفضل وأشهر المواقع الالكترونية في العالم، من محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي إلى مواقع البث والأسواق عبر الإنترنت.

إلى جانب هذه المواقع الشعبية ، لقد سلطنا الضوء أيضا على ما هي عليه ، لماذا هي شعبية جدا ، فضلا عن بعض النصائح التي يمكنك تعلم منها لمشروع تصميم الويب الخاص بك أيضا..

Backlink request

مواقع الانترنت الأكثر زيارة في العالم

1. جوجل Google

ليس هناك شك في أن جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية، ولا يزال هذا العام في المركز الأول باعتباره الموقع الأكثر شعبية على شبكة الانترنت. تفيد الاحصائيات عن 40 ألف عملية بحث كل ثانية على Google – مما يعني إجراء أكثر من 1.2 تريليون عملية بحث سنويا! بغض النظر عما يريد المستخدم ما أن يعرفه ، فإن Google هي التي تذهب إليه.

ليس ذلك فحسب ، ولكن جوجل أيضا الآن بمثابة محور لعدد كبير من خدمات الويب الأخرى بما في ذلك مستندات جوجل ، تقويم جوجل ، محرك جوجل وغيرها الكثير.

2. يوتيوب Youtube

قفز هذا الموقع درجتين في قائمة المواقع هذا العام وما زال يتابع الاستمرار في الصعود بشكل ملفت. يتم مشاهدة ما يقرب من 5 مليار مقطع فيديو على YouTube كل يوم. ويصل عدد زوار YouTube أكثر من 30 مليون زائر يوميا. كل دقيقة، يتم تحميل أكثر من 300 دقيقة من الفيديو على موقع يوتيوب. نتوقع أن نرى يوتيوب في المراكز الثلاثة الأولى لفترة طويلة قادمة.

3. امازون Amazon

انخفض درجة العام الماضي في هذه القائمة، لا يزال موقع أمازون واحداً من أفضل ثلاثة مواقع الأكثر شعبية على شبكة الانترنت وتهيمن على عالم التسوق عبر الإنترنت. من Amazon.com ، يمكن لزوار الموقع شراء كتبهم المفضلة والملابس والسلع المنزلية والبقالة وأكثر! وإذا اشتركوا في عضوية Prime ، فيمكن تسليم هذه المشتريات إلى بابهم الأمامي في غضون يوم أو يومين فقط – مجانا! مع مثل هذه المجموعة الواسعة من السلع ومثل هذه الخدمة المدهشة ، فلا عجب أن Amazon هي واحدة من القادة مرة أخرى هذا العام.

4. فيسبوك Facebook

فيسبوك هي منصة التواصل الاجتماعي الأكثر ريادة في جميع أنحاء العالم. وقد غير تصميمه المبتكر الطريقة التي يتواصل بها الناس ويعيشون حياتهم. كل شهر ، يضم الموقع 2.37 مليار مستخدم . يسجل 1.66 مليار شخص -في المتوسط -الدخول إلى فيسبوك يوميا ويعتبرون مستخدمين نشطين يوميا (Facebook DAU) من يناير 2020 ، وهو ما يعني زيادة بنسبة 9٪ على مدار العام.

5. ياهو Yahoo

لا تزال Yahoo.com مستمرة وقوية. وكان ياهو محرك البحث الرائد ومصدر الأخبار لفترة طويلة جدا ، ولا يزال بإمكانه الاستمرار والنهوض كواحد من المواقع الأكثر شعبية على الانترنت. وقد تغير النموذج قليلا حيثت اتجه نحو الأخبار والمقالات والتمويل ، بعيداً عن فكرة محرك البحث فحسب.

6. ريديت Reddit

reddit.com يدعي أنه هو “الصفحة الأولى من الإنترنت”. تم إنشاؤه كموقع للمشاركة الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي، reddit.com أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت من جميع الفئات العمرية وهو أكبر محرك لدينا منذ العام الماضي، بزيادة 11 نقطة!

يمكن للمستخدمين على reddit تحميل المواد المفضلة لديهم ، والميمات والرسومات لمتعة عرض المستخدمين الآخرين. ثم يتم التصويت على كل منشور وتصنيفه وفقاً شعبيته – مع آمال الوصول إلى الصفحة الأولى والحصول على مشاهدات أعلى.

7. ويكيبيديا Wikipedia

Wikipedia.org موسوعة على الإنترنت تضم مقالات عن كل حدث تاريخي وموقع وموضوع يمكنك التفكير فيه. يلجأ الكثير من الناس إلى ويكيبيديا للحصول على إجابات للأسئلة الأساسية والأبحاث للمبتدئين. يمكن تمثيل ويكيبيديا كبناء بمعدل أكثر من 1.8 تعديل في الثانية الواحدة، التي يؤديها المحررين من جميع أنحاء العالم. كل يوم، يحصل الموقع على أكثر من 13.89 مليون زيارة، مما يجعله واحدا من المواقع الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت.

8. موقع إي باي eBay

في عام 1995 ، أطلق بيير أوميديار Pierre Omidyar، وهو هاوي على الإنترنت ، AuctionWeb كقسم على موقعه الشخصي. وكانت أول معاملة ناجحة للموقع مؤشر ليزر مكسورة تباع بمبلغ 14.83 دولار. بحلول عام 1997 ، قامت AuctionWeb بتغيير اسمها إلى موقع ئي باي ، واليوم ، فإن شركة التجارة الإلكترونية لديها مكاتب في 30 دولة.

تفتخر eBay ب 138 مليون حساب ، وقد قام ما يقرب من 35 في المائة من مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة بتنزيل تطبيق الشركة على هواتفهم. يقع المقر الرئيسي لـ eBay في سان خوسيه، كاليفورنيا، وتقول أن عائداتها وصلت 10 مليار دولار في آخر تقرير لها العام الماضي.

9. بنج Bing

قد لا يكون محرك البحث Microsoft Bing الأكثر استخداما في العالم ، ولكنه يتسلق الرسوم البيانية. لاول مرة من قبل ستيف بالمر في مؤتمر 2009 “كل شيء رقمي” ، اعتبارا من اليوم ، بنج هو ثالث محرك بحث الأكثر استخداما في العالم ، وراء جوجل فقط وبايدو الصينية. حوالي 33 في المئة من الأميركيين يستخدمون بينغ لعمليات البحث على الانترنت. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ياهو محرك بنج لعدة منصات ومنتجات. المملكة المتحدة وتايوان هي ثاني وثالث أكبر أسواق الشركة بعد الولايات المتحدة.

10. نتفليكس Netflix

حريصة على محاكاة نموذج أمازون، ريد هاستينغز ومارك راندولف هم امن ابتكرا نيتفليكس في عام 1997. ما بدأ كخدمة توصيل أقراص DVD عن طريق البريد هو الآن واحدة من أفضل خدمات البث على هذا الكوكب. في هذه الأيام، تضم المنصة 148 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، مع منع الصين وسوريا وكوريا الشمالية وشبه جزيرة القرم فقط من الوصول.غير أن النمو الدولي تجاوز المكاسب المحلية. ومنذ عام 2015، زاد عدد عمليات التسجيل الجديدة خارج الولايات المتحدة أربعة أضعاف. ومع ذلك، فقد نما إنشاء حساب المحلي بمعدل أقل من 50 في المائة. بغض النظر عن ذلك ، فإن Netflix هي قوة على الإنترنت لا تظهر عليها علامات التباطؤ في الوقت الراهن.

11. أوفيس Office

مجموعة خفيفة الوزن تعتمد على التخزين السحابي موازية لمنتجات Microsoft Office، بما في ذلك Word وExcel وPowerPoint وOneNote، وشهدت Office.com إطلاقها في عام 2008 وخضعت للعديد من التكرارات وتغيير الأسماء. اليوم ، هو الموقع الحادي عشر الأكثر شعبية في قائمتنا. وترتبط شعبيتها بانتشارها في المكاتب في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى شعبية البرنامج بين العاملين لحسابهم الخاص freelancers. وضمت Office.com أيضا Outlook وPeople وCalendar وOneDrive.

12.انستراكتشر Instructure

قد لا يكون Instructure اسما مألوفا ، ولكن شركة التكنولوجيا التعليمية هذه تحتل المرتبة 12 ضمن قائمة المواقع الأكثر شعبية وزيارة عبر الإنترنت لعام 2020. مقرها في سولت لايك سيتي، يوتا، والتي أسسها اثنين من طلاب الدراسات العليا BYU، Instructure هو الناشر والمطور لبرنامج إدارة التعلم على شبكة الإنترنت والمسمى Canvas. كما أنها تحافظ على شبكة Canvas ، وهي منصة دورة مفتوحة ضخمة عبر الإنترنت.

13. Shopify

يسمح Shopify للشركات ورواد الأعمال ببناء واجهات متاجر رقمية باستخدام واجهة WYSIWYG – لا تتطلب معرفة الترميز. تقدم الشركة الكندية العديد من الميزات المفيدة ، بما في ذلك وظائف إعداد التقارير التسويقية ومعالجة الدفع وخدمات الشحن وأدوات مشاركة العملاء المختلفة. ما بدأ كبدء تشغيل صغير في عام 2004 هو الآن شركة متعددة الجنسيات حققت أكثر من 1.5 مليار دولار في عام 2019. يعتمد أكثر من مليون بائع وشركة على المنصة لتشغيل عملياتهم ، وقد عالج الموقع أكثر من 100 مليار دولار من المبيعات طوال حياته ، مما أدى إلى هبوط Shopify في المركز الثالث عشر على قائمة “المواقع الأكثر شعبية”.

14. Twitch

الموقع 14 الأكثر شعبية هو Twitch. شركة تابعة لشركة Amazon.com، نشل النقر على الساحة في عام 2011. موقع البث المباشر الذي يحظى بشعبية بين عشاق ألعاب الفيديو ، تبث Twitch الآن أحداث الرياضات الإلكترونية والبطولات بالإضافة إلى التدفقات الشخصية لأصحاب الحسابات. في السنوات الأخيرة, جذبت هذه المنصة كافة أصناف منتجي المحتوى بدءا من مقدمي الخدمات الاخبارية المستقلين إلى قنوات مراجعات الأفلام. وبحلول عام 2018 كانت تويتش قد جذبت 2.2 مليار مستخدم يقومون بالبث عليها وكذلك 15 مليون مستخدم عادي يستخدمون المنصة بشكل يومي. وحتى اليوم لدى تويتش 27 الف قناة بث كطرف ثالث. وما قد لا يفاجئ البعض أن نسبة المستخدمين من الذكور هي بحدود 81.5%.

15. سي إن إن CNN

أطلق قطب تيد تيرنر شبكة أخبار الكابل – الملقب سي إن إن – في عام 1980. في ذلك الوقت، كانت أول قناة أميركية تقدم تغطية إخبارية على مدار 24 ساعة. اعتبارا من عام 2018 ، يشترك 90.1 مليون منزل أمريكي في القناة من خلال حزم الكابلات الخاصة بهم. أطلقت سي إن إن على الإنترنت في عام 1995، وهي الآن واحدة من المواقع الإخبارية الأكثر شعبية في العالم. المنصة هي مزيج من التقارير المهنية ، بلوق ، والبث المباشر. اعتبارا من عام 2016، تحتفظ CNN بأربع نسخ من موقعها الإلكتروني: نسخة أمريكية، نسخة عربية، نسخة إسبانية، ونسخة دولية. وفقا لإحصاءات غرفة الصحافة في CNN ، فإن منصتها الرقمية “هي الوجهة الإخبارية رقم 1 عبر الإنترنت عبر جميع المنصات ، مع زوار أكثر تفردا ويبدأ الفيديو من أي منافس آخر”.

16. لينكد إن Linkedin

واحدة من مواقع الشبكات المهنية الأكثر نشاطا على شبكة الإنترنت، LinkedIn، وهي شركة تابعة لمايكروسوفت، ويكسب المركز السادس عشر على FreshySites ’20 قائمة المواقع الأكثر شعبية. يستخدم الأشخاص LinkedIn لنشر السير الذاتية والمقالات. تستخدمها الشركات لنشر الوظائف وكأداة توظيف للموارد البشرية. اعتبارا من عام 2019 ، لدى LinkedIn حوالي 630 مليون مستخدم مسجل في 150 دولة. بعد الولايات المتحدة، أكبر الأسواق ل LinkedIn هي الهند والصين والبرازيل والمملكة المتحدة.

17. إنستغرام Instagram

أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية على هذا الكوكب، يتيح Instagram التابع لفيسبوك – المعروف أيضا باسم IG أو Insta – للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو والتعليق عليها. تم إطلاق الموقع في عام 2010 وحقق مليون مستخدم في غضون شهرين. واليوم، يحتفظ حوالي مليار شخص في جميع أنحاء العالم بحسابات نشطة يصلون إليها مرة واحدة على الأقل في الشهر. والأكثر إثارة للإعجاب، أن 500 مليون شخص يستخدمون Instagram Stories كل يوم. كان Instagram رابع أكثر التطبيقات تنزيلا من 2010-2019 ، وهو متاح لـ 32 لغة عالمية.

18. Intuit

منصة على الإنترنت تلبي احتياجات الشركات الصغيرة ، تقدم Intuit برامج المحاسبة والمالية وإعداد الضرائب. منصتا Intuit الرئيسيتان هما QuickBooks و TurboTax. كما يقدم منتجات الشركات الشعبية مثل ProConnect الضرائب على الانترنت والعديد من منتجات الرواتب. تحتل فورتشن المرتبة 11 في قائمة أفضل 100 شركة للعمل من أجلها ، وفي عام 2019 ، حققت الشركة إيرادات بقيمة 6.8 مليار دولار. نظرا لأن العديد من عملاء Intuit يعتمدون على المنصة لعملياتهم التجارية اليومية ، فهي تتمتع بأحجام كبيرة من حركة المرور وتهبط في المرتبة 18 في قائمتنا.

19. نيويورك تايمز NY Times

على الرغم من أن كثيرا ما انتقد بأنها “فاشلة”، تحولت صحيفة نيويورك تايمز حظوظها حولها على مدى السنوات القليلة الماضية. وفي الوقت الحالي، تضم الشركة الإعلامية الإخبارية 4.5 مليون مشترك، حيث يدفع أكثر من 3.5 مليون مستخدم ثمن منتج واحد أو أكثر من منتجات الناشر عبر الإنترنت. يشيد الكثيرون بما يسمى “ورقة السجل”، ويتحقق معظم مشتركي التايمز من الموقع عدة مرات في اليوم، مما يجعله وجهة عالية الحركة. ومع ذلك، يعتمد استقرار الشركة على النمو الرقمي، وتأمل في الوصول إلى 10 ملايين مشترك رقمي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

20. Chase

أحد البنوك “الأربعة الكبرى” في الولايات المتحدة، يدير تشيس ما يقرب من 3 تريليون دولار من الأصول ويدير أكثر من 5000 فرع في جميع أنحاء البلاد. ووفقا للشركة، فإن ما يقرب من نصف الأسر الأميركية لديها حساب مصرفي تشيس، وغالبية هؤلاء العملاء الاستفادة من البوابة الرقمية للشركة. تتيح خدمة Chase المصرفية القوية عبر الإنترنت لأصحاب الحسابات التعامل مع عدد لا يحصى من المهام بدءا من دفع الفواتير إلى إيداع الشيكات. وقد حصل تشيس حركة المرور اليومية الكبيرة على الانترنت على أنها بقعة 20 على قائمة المواقع لدينا 20 الأكثر شعبية.

أكثر المواقع زيارة في الوطن العربي

1. موضوع

يعتبر موضوع من أكثر المواقع عربية زيارة بلا شك. ومن اسمه تعرف تنوع الموقع الكبيرة. فمن فن الطهي إلى الفنون إلى الصحة و الحياة والمجتمع إلى بعض المقالات الاسلامية الآداب والرياضة والعناية بالذات والأسرة وعلوم الأرض والتقنية والكثير. وصل الموقع لـ 50 مليون زائر بشكل شهري ووصل عدد مقالاته لـ 150 ألف مقال بالإضافة إلى المقالات الصوتية والعديد من الخدمات وزال التطور مستمر.

2. ويب طب Webteb

إن كنت تبحث عن المعلومة الطبية بثقة عالية. وخصوصا باللغة العربية فلا بد وأن خياراتك ستتجه لموقع ويب طب. يساهم في كتابة المقالات مجموعة متنوعة من الأطباء. وقد ظهر تعاون في الآونة الاكخيرة بينه وبين مايو كلينيك موقع المشفى الأمريكي الشهير. تأسس الموقع عام 2011 ووصل إلى مرتبة عالية بين المواقع العربية الكبيرة. يقدم خدمات شتى كخدمة البحث عن طبيب وحاسبات الحمل والولادة والكثير من البرامج.

3. المعاني Almaany

قاموس المعاني من المواقع العربية الرائدة المتخصصة في البحث عن معاني الكلمات العربية في مختلف المعاجم العربية الأكثر شهرة. يعتبر قاموس مرجعي على شبكة الانترنت لا غنى عنه للكثيرين مما يوفره من سهولة في البحث عن الكلمة وفق أبوابها المختلفة. متوفر ب11 لغة. وفيه قاموس انكليزي عربي أيضاً بالإضافة إلى خدمات مثل معاني الأسماء وأقوال مأثورة والكثير.