أفضل إضافات إعادة توجيه الروابط في ووردبريس

أفضل إضافات إعادة توجيه الروابط لووردبرس

ستضمن إضافات إعادة توجيه أن أي روابط مقطوعة أو غير صالحة أو مكسورة broken links ستشير إلى صفحة أخرى ذات صلة على موقع WordPress الخاص بك. وبهذه الطريقة، إذا نقر الزائر على رابط غير صالح، ستتم إعادة توجيهه ببساطة إلى موقع جديد حيث يمكنه متابعة التصفح. سيساعد هذا في الحفاظ على مصداقية موقعك ومنع ترتيب موقعك من الهبوط.

دعونا نلقي نظرة على كيفية إعادة توجيه عنوان URL في WordPress ، ثم استكشاف بعض المكونات الإضافية plugins التي يمكنها أتمتة العملية. بالنسبة لمعظم عمليات إعادة التوجيه، ستحتاج إلى استخدام إعادة توجيه دائمة 301.

ما هي عملية إعادة التوجيه 301 أو 301 redirect

إعادة توجيه 301 هو رمز حالة يخبر المستعرض أن الصفحة التي كان يحاول الوصول إليها قد تم نقلها بشكل دائم إلى محدد موقع معلومات آخر. يمكن تشبيه إعادة التوجيه 301 بخدمة إعادة توجيه البريد mail forwarder service. إذا وصل البريد إلى عنوانك القديم، سيتم إرساله تلقائيا إلى منزلك الجديد.

كيفية إعادة توجيه الروابط بشكل يدوي في ووردبريس

  1. معرفة ما إذا كان موقعك يعمل على سيرفر أباتشي Apache.
    لإعداد إعادة التوجيه يدويا في WordPress، ستحتاج إلى الوصول إلى ملفات خادم موقعك على الويب. يجب أن يكون موقعك قيد التشغيل أيضا على برنامج Apache.
    لمعرفة ما إذا كان موقعك قيد التشغيل على Apache، انتقل إلى SiteReport، ثم أدخل عنوان URL الخاص بك، ثم مرر لأسفل إلى قسم SSL/TLS. تحت”خادم Server”، ستجد ما إذا كان موقعك يعمل على البنية التحتية أباتشي.
  2. النسخ الاحتياطي لملفات الخادم الخاصة بك.
    إذا كان لديك حق الوصول إلى ملفات الخادم الخاص بك وكان الخادم يعمل على برنامج Apache، فستحتاج إلى إضافة التعليمات البرمجية إلى ملف الوصول إلى النص التشعبي (.htaccess) لإعداد عمليات إعادة التوجيه يدويا.
    بالنظر إلى أن خطأ واحدا في هذا الملف يمكن أن يعطب موقعك بالكامل ، فمن المهم إجراء نسخة احتياطية من هذا الملف أولا.
    للقيام بذلك، انتقل إلى إدارة الملفات وحدد الملف .htaccess. انقر بزر الماوس الأيمن لإعادة تسميته .htaccess_old. هذا هو الآن الملف الاحتياطي الخاص بك.
  3. إضافة ملف نصي جديد
    توجه للملف public_html من خلال مدير الملفات File Manager, وقم بإنشاء ملف نصي جديد وسمه .htaccess. فهذا سيكون الملف الجديد الخاص بك.
  4. إضافة رمز إعادة توجيه 301.
    حان الوقت لإضافة الكود الآن. لنفترض أنك تريد إعادة توجيه منشور قديم إلى منشور أحدث. عليك نسخ ولصق الجزء الأخير من رابط المقال القديم (يسمى عادة slug) ، ثم نسخ ولصق رابط URL المقال الجديد
    ضع التعليمات البرمجية التالية في نهاية الملف، ولا تنس تغيير (slugs) وعنوان URL إلى القيم التي لديك.


RewriteEngine On

Redirect 301 /outdated-post/ http://yourwebsite.com/recent-post/

  1. حفظ الملف والخروج.
    يمكنك الآن حفظ الملف الخروج من إدارة الملفات. إنه سهل بما فيه الكفاية ، ولكن تخيل القيام بذلك لكل مقال تريد إعادة توجيهه. وسوف يستغرق الأمر ساعات من العمل غير الضروري والمتكرر.

لهذا السبب يستخدم مالكو مواقع WordPress البرامج الملحقة plugins.

لماذا انت تحتاج لإضافة “إعادة التوجيه” Redirect Plugin

سيقوم المكون الإضافي لإعادة التوجيه بأتمتة عملية إعادة التوجيه والحفاظ على صحة موقعك في أفضل شكل.

نظرا لأن الروابط المقطوعة يمكن أن تضر بتصنيف موقعك بالإضافة إلى تجربة الزائر ، فمن المهم تجنبها. النقر على وصلة مكسورة على موقع على شبكة الانترنت هو مثل نظام تحديد المواقع الخاص يقودك إلى طريق مسدود : محبطة ومضيعة للوقت. لا تريد أن يحدث ذلك لزوار موقعك.

في حين يجب عليك التحقق بانتظام من موقع الويب الخاص بك بحثا عن روابط مقطوعة ، إلا أنه مهم بشكل خاص عند نقل موقعك إلى WordPress. من المهم أيضا إذا كنت تخطط لتغيير بنية عنوان URL لصفحاتك لإزالة المجلدات الفرعية.

العثور على الروابط المكسورة وإصلاحها بشكل يدوي ممل للغاية وعرضة للخطأ. لحسن الحظ ، تستطيع إضافات إعادة التوجيه أتمتة وتبسيط العملية بالنسبة لك.

أدناه ، قمنا بإدراج بعض أفضل المكونات الإضافية لإعادة التوجيه التي يمكنك استخدامها على موقع WordPress الخاص بك.

افضل إضافات إعادة التوجيه في وورد برس

في حين يفتقر WordPress إلى ميزة فحص واستبدال الروابط المكسورة ، إلا أن هناك مجموعة واسعة من مكونات WordPress الإضافية المتاحة لهذا الغرض بالضبط.وهنا جمعنا لكم افضل إضافات إعادة التوجيه في وورد برس.

Redirection

هل تريد تتبع أخطاء ال 404 وإدارة عمليات إعادة التوجيه 301 على موقعك؟

إذا أجبت بنعم وبكل تاكيد، فإن Redirection هو البرنامج المساعد المناسب لك.

مع Redirection ، لا تحتاج إلى أي معرفة أباتشي Apache أو Nginx لإكمال هذه المهام. يمكنك تكوين المكون الإضافي لإنشاء إعادة توجيه تلقائيا عند تغيير الرابط الثابت permalink لمقال أو صفحة أو عند وجود حالات أخرى.

يمكنك أيضا استخدام ميزة تسجيل الدخول القابلة للتعديل configurable logging feature لعرض جميع عمليات إعادة التوجيه التي تحدث على موقعك ولتتبع المعلومات حول الزائر والمتصفح الذي استخدموه والمحيل referrer.

Redirection WordPress plugin إضافة ووردبريس لتحويل الروابط وإعادة التوجيه

الأخبار الجيدة: هذا المكون الإضافي متاح بلغات متعددة ومجاني. لهذه الأسباب، يعد Redirection مثاليا إذا كنت تخطط لنقل المحتوى الخاص بك من موقع إلى آخر، أو إذا كنت تقوم بتغيير مجلد تثبيت WordPress.

إضافة Redirection في أعلى قائمتنا لأنها توفر كل ما تحتاجه لإدارة وإنشاء عمليات إعادة التوجيه مباشرة داخل لوحة تحكم WordPress. لأنه يكشف تلقائيا تغيير الروابط الثابتة لمقال أو صفحة، ثم يقوم بإعادة توجيه 301 حتى لا تضطر إلى القيام بها انت. يمكنك أيضا إعداد عمليات إعادة التوجيه استنادا إلى شروط معينة، مثل متصفح المستخدم وحالة تسجيل الدخول.

نوصي ب Redirection لأصحاب الأعمال الصغيرة والشركات المتوسطة الحجم والمستقلين الذين يمتلكون موقعا صغيرا إلى متوسطا. وسوف تغطي هذه الإضافة كل احتياجاتك في حزمة واحدة مجانية وسهلة. ونظرا لأنه يقدم إعادة توجيه 301 فقط فإننا لا نوصي به لأي شخص يخطط لإنشاء عمليات إعادة توجيه مؤقتة.

301 Redirects

مثل الإضافة Redirection فإن الاضافة 301 Redirects هي مكون إضافي مجاني وذو ترتيب عالي على منصة ووردبريس. كما يوحي الاسم ، يسمح لك هذا المكون الإضافي بإنشاء إعادة توجيه روابط من نوع 301 ، بالإضافة إلى إعادة توجيع روابط من نوع 302 و 307. يمكنك إعادة توجيه عناوين URL القديمة إلى منشورات أخرى مشابهة استنادا إلى العنوان وأنواع النشر والفئات أو العلامات، أو إنشاء عنوان URL مخصص جديد.

إضافات إعادة توجيه الروابط لووردبرس
إضافات إعادة توجيه الروابط ووردبريس

وهو يقدم سجل أخطاء 404 التي يمكن أن تساعدك على تتبع صفحات الخطأ. وبهذه الطريقة، لا يتعين عليك إجراء تدقيق يدوي في كل مرة، أو زيارة كل صفحة للتأكد من أنها لا تزال منشورة live. بمجرد أن يحدد المكون الإضافي صفحات 404، يمكنك بعد ذلك إعادة توجيه هذه الصفحات إلى الوجهة المناسبة. كما أنه يوفر أداة إعادة توجيه رائعة لإدارة المئات والآلاف من عمليات إعادة التوجيه في وقت واحد. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في تصدير جميع عناوين URL لموقعك وتحريرها بالجملة in bulk، ثم استيرادها مرة أخرى.

الإضافة 301 Redirects ضمن قائمتنا بسبب قدراتها الواسعة في إعادة التوجيه. يمكنك إنشاء إعادة توجيه روابط من النوع 301 و302 و307 ، مما يجعل هذا خيارا رائعا إذا كنت تخطط لإنشاء عمليات إعادة توجيه دائمة ومؤقتة.

نوصي ب 301 Redirects للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تخطط لإعداد عمليات إعادة توجيه دائمة ومؤقتة. كما أنه خيار رائع لمالكي مواقع الويب الذين يخططون لتحرير عمليات إعادة التوجيه بالجملة.

All in One SEO

All in One SEO هي واحدة من أفضل إضافات تحسين محركات البحث SEO WordPress plugins على منصة ووردبريس. وهي تقدم نسخة مجانية تأتي مع كل ما تحتاجه لتحسين موقعك على الويب من اجل محركات البحث ، والإصدار المتميز premium يقدم مدير إعادة توجيه قوي.

إضافات إعادة توجيه الروابط ووردبريس
إضافات إعادة توجيه الروابط ووردبريس

مع مدير إعادة التوجيه، يمكنك بسهولة إدارة إعادة توجيه روابط 301، وتتبع أخطاء 404، وإصلاح الأمور المعطوبة. إن إدارة عمليات إعادة التوجيه بسيطة وسهلة للغاية.

يمكنك حتى إعادة توجيه المستخدمين ومحركات البحث تلقائيا إلى المحتوى الجديد الخاص بك كلما قمت بحذف أو تغيير عنوان URL. يتيح لك All in One SEO أيضا إعادة توجيه عناوين URL متعددة إلى عنوان URL واحد، ويوفر سجلا كاملا لجميع عمليات إعادة التوجيه و404 على موقعك.

يوفر All In One SEO كل ما تحتاجه لإنشاء موقع ويب عالي الأداء ، بما في ذلك مدير إعادة توجيه 301 قوي. يمكنك أيضا إنشاء إعادة توجيه 301 و 307 و 410 ، لذلك إذا كنت تبحث عن إنشاء مجموعة واسعة من عمليات إعادة التوجيه مع تحسين محركات البحث لموقعك في وقت واحد ، فهذا بالتأكيد هو المكون الإضافي المناسب. انها واحدة من أقوى إضافات إعادة التوجيه بشكل عام.

نوصي باستخدام All in One SEO لأصحاب المواقع كخدمة تحسين محركات البحث بالإضافة إلى خدمة إعادة التوجيه. ستتمكن من إنشاء أي نوع من طلبات إعادة التوجيه تحتاج إليه مع القدرة أيضا على إدارة عناصر تحسين محركات البحث الأخرى مثل meta descriptions وخرائط الموقع sitemaps والكلمات الرئيسية keywords. إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت مكون لتحسين محركات البحث ، فقد لا يكون AIOSEO الخيار الأفضل بالنسبة لك.

السعر: مجانا؛ 49.50 دولار في السنة (أساسي Basic)؛ 99.50 دولار في السنة (Plus)؛ 199.50 دولار في السنة (برو Pro)؛ $299.50/سنة (النخبة Elite)

إضافات أخرى مفيدة لتوجيه الروابط المكسورة

كنت أتمنى متابعة وصف باقي الإضافات إلا أن الحديث يطول ويطول ولكن سأترك لكم الروابط لكل منها ولكم حرية التجربة. أخبرنا بالتعليقات أي إضافة تستخدمون لتحويل الروابط وإعادة توجيهها ولماذا ترونها أنها الأفضل؟

  1. Quick Page/Post Redirect (مجاني)
  2. Safe Redirect Manager (مجاني)
  3. Yoast SEO Premium ($89/في السنة)
  4. SEO Redirection (مجاني)
  5. Simple Website Redirect (مجاني)
  6. Broken Link Checker (مجاني)
  7. 404 Solution (مجاني)
  8. 404 to 301 (مجاني)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.