أعراض الأمراض المنتقلة بالجنس

الأمراض المنتقلة بالجنس

لا تظهر الأعراض على العديد من الأشخاص المصابين بالأمراض المنتقلة بالجنس Sexually Transmitted Diseases، لذا يجدر بك إجراء الاختبارات حتى لو كنت تشعر بأنك بخير. إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالأمراض المنتقلة بالجنس، كلما تم اختبارك في وقت مبكر، كلما كان العلاج أسرع إذا لزم الأمر.

يمكن أن تنتقل الأمراض المنتقلة بالجنس من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال الجنسي، بما في ذلك الجنس المهبلي والشرجي والفموي.

ويمكن أن تنتقل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بين الرجال والنساء، ومن النساء إلى النساء والرجال إلى الرجال.

يمكن علاج العديد من الأمراض المنتقلة بالجنس بالمضادات الحيوية antibiotics. إلا أن بعض الأمراض مثل فيروس نقص المناعة المكتسب HIV (الايدز) والذي لا يوجد له علاج شاف، يكون هدف العلاج منع تدهور الحالة.

لا يمكنك التكهن بوجود عدوى من خلال النظر إلى شخص ما (بما في ذلك نفسك) ، لذلك من المهم إجراء فحص إذا كنت قد مارست الجنس دون وقاية أو تعتقد أنك قد تكون في خطر.

أعراض الأمراض المنتقلة بالجنس

كثير من الناس لا تلاحظ الأعراض عند إصابتهم بأحد الأمراض المنتقلة بالجنس، بما في ذلك معظم النساء المصابات بالكلاميديا chlamydia. والتي إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤثر على قدرتك على الحمل.

السيلان Gonorrhoea يمكن أن يؤثر أيضا على الخصوبة. حوالي 50٪ من النساء و 10٪ من الرجال المصابين بالسيلان لا يعانون من أي أعراض.

إذا تركت الأمراض المنقولة جنسياً دون علاج، يمكن أن تؤثر على صحتك. إذا كان لديك أي من الأعراض المذكورة أدناه، فسارع في إجراء الفحوصات الطبية.

في النساء والرجال:

ألم عند تمرير البول (ألم أثناء التبول)
الحكة أو الحرق أو الوخز حول الأعضاء التناسلية
ظهور بثور أو تقرحات أو بقع أو كتل حول الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج.
مسحوق أسود أو نقاط بيضاء صغيرة في ملابسك الداخلية – يمكن أن يكون هذا فضلات أو بيضا من قمل العانة.

في النساء:

  1. إفرازات مهبلية صفراء أو خضراء
  2. التفريغ الذي تفوح منه رائحة
  3. نزيف بين الدورات الشهرية أو بعد ممارسة الجنس
  4. ألم أثناء الجماع
  5. ألم أسفل البطن

في الرجال:

  1. إفرازات من القضيب
  2. تهيج الإحليل (وهو أنبوب يخرج منه البول يوجد وسط القضيب)


لا تعني هذه الأعراض بالضرورة أنك تعاني من الأمراض المنتقلة جنسيا، ولكن الأمر يستحق رؤية الطبيب حتى تتمكن من معرفة ما الذي يسبب الأعراض والحصول على العلاج.

على سبيل المثال، من الممكن الداء القلاعي thrush دون ممارسة الجنس، ولكنه يمكن أن يسبب أعراضا تشبه الأمراض المنتقلة بالجنس، مثل الوجع والحكة والتفريغ.

ممارسة الجنس بشكل أكثر أمانا

استخدم الواقي الذكري دائما للمساعدة في حماية نفسك من التقاط الأمراض المنتقلة بالجنس أو نقلها. شراء الواقي الذكري التي لديها علامة CE أو علامة طائرة ورقية BSI على الحزمة.

وهذا يعني أنها قد تم اختبارها لمعايير السلامة العالية. الواقي الذكري التي ليس لديها علامة CE أو BSI طائرة ورقية علامة لن تفي بهذه المعايير، لذلك لا تستخدم لهم.

ملاحظة: اسأل في بلدك عن العلامة الأكثر أماناً للواقي الذكري. ويمكنك استشارة الصيدلاني في ذلك.

كلمات بحث دليلية:
الأمراض المنقولة جنسيا | الأمراض المعدية بين الزوجين | الأمراض المنقولة بالجنس | الأمراض التناسلية | الأمراض الجنسية | الأمراض الناتجة عن العلاقات غير الشرعية | الأمراض التناسلية | الأمراض المعدية